The 5-Second Trick For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: ريم عايش آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨ ذات صلة تكثيف شعر الأطفال

خلطة قشور الموز مع الزيوت، إذ تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، أحضري أربعة من قشور الموز مع فنجان زيت جوز الهند وفنجان زيت زيتون، واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم اتركيه يبرد وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

إذا كانت مشكلة الجفاف وعدم وجود المظهر الصحي اللامع تشمل كل من الأظافر والجلد أيضاً، فعلى الأم أن تذهب إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل اللازمة، حيث أنه من الممكن ان تكون تلك الأعراض هي أعراض أنيميا أو أعراض نقص في بعض الفيتامينات، لذا على الأم أن تلاحظ أيضاً شكل جلد طفلها وأظافره.

فوائد زبده الشيا للشعر و البشره و الشفاه وافضل المنتجات

يضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

تعد زبدة الشيا من المواد الاكثر ترطيباً وتتميز بالترطيب العالي حيث تساعد في ترطيب الشعر لطفلك الرضيع و بالتالي تناسب الشعر شديد الجفاف اتبع الرابط المجعد.

يجب منح الطفل التغذية السليمة والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر والتخلص من المشاكل التي يعاني منها.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

المواد المنشورة في موقع صحتي هي بمثابة معلومات فقط و لاتغني عن إستشارة الطبيب المختصّ

روشته نصائح مهمه للرعايه بطفل حديثي الولاده وكيفيه الاهتمام به

- بالاضافة الى ان يجب التنبه الى عدم استعمال ادوات تسريح الشعر الساخنة، كمصفف الشعر والفير وغيرها، على شعر الطفل، لأنها تضعف بصلاته وقد تحرق شعره الناعم.

كي تتمكني من العناية بشعر رضيعك، وتحافظي على نموه بشكل سليم، إليكِ مجموعة من النصائح المهمة التي تفيدك في هذا الأمر:

مقالات هامة ايضاً لمزيداً من التفاصيل حول كيفية العناية بالاطفال الرضع

بعد مرور ساعة من دهن فروة الرأس، اغسلي رأس الطفل جيداً باستخدام الشامبو والمياه.

Report this wiki page