Top العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



يمكن استخدام الزيوت الطبيعية وتدليك فروة الرأس بها مرتين في الأسبوع، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، ومنح فروة الرأس الترطيب.

شاهدي في هذا الفيديو مع مها حمدي، إجابات عن أشهر الأسئلة المتعلقة بمشكلات شعر الرضع.

المكياج والرموش العروض المميزة قسم المساج العناية بالأظافر علاج الشعر صبغ الشعر العناية بالجسم علاج البشرة الحمام المغربي تصفيف الشعر التدريب الشخصي العروض عن أوزيه المدونه الملف الشخصي الملف الشخصي

يُغسّل الشّعر بالماء بعد التعرّق أو السباحة مع استخدام بلسم.

يجب عليكِ أن تغسلي شعر طفلك؛ لإزالة الدهون الزائدة منه، ولكن الإسراف في غسل الشعر يمكن أن يؤدي إلى تجريد فروة الرأس من الدهون الطبيعية، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وجعله باهتاً ومجعداً. ويفضل أن تقومي بغسل شعر طفلك مرةً واحدة فقط أسبوعياً، إلا إذا كان شعر طفلك دهنياً، فلا بأس إن غسلت شعره مرتين في كلّ أسبوع، باستخدام شامبو مناسب للأطفال، مع الانتباه جيداً إلى عدم استخدام أيّ نوع شامبو آخر مخصوص للبالغين. قبل أن تبدئي باستخدام الشامبو؛ يجب عليكِ أن تبللي شعر طفلك جيداً، بعدها قومي بوضع القليل من الشامبو في يديك؛ حيث تحدد الكمية المناسبة على حسب نوع شعر طفلك، وكثافته، ثم ابدئي بتدليك فروة رأس طفلك مع أخد الحيطة إلى أن لا تجرحيها بأظافرك، فهذا قد يؤدي إلى حدوث الالتهابات في فروة الرأس.

تغطية شعر الطفل بقبعة بلاستيكية عند الذهاب إلى برك السباحة المختلفة، نظراً لاحتوائها على كميةٍ من الكلور، والذي يسبب تقصف الشعر.

هل صحيح أن الشعر الصحي هو المفرود الناعم؟

كيف تعتنين بالمناطق التناسلية لحديثي الولادة وما أفضل منتجات العناية بالطفل

وللحصول على أفضل النتائج يمكن القيام بتلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الابتعاد عن فرد الشعر أو استخدام الصبغات اتبع الرابط الكيميائية الضارة، فهي تعمل على تدمير الشعر وإضعافه وتساقطه.

‪‪حمل وولادة اليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن قصّ أظافر طفلكِ

هناك نصائح غذائية عليكِ الاهتمام بها واتباعها ليتمتع طفلكِ بشعر صحي، وأهمها ما يلي:[١]

مقالات هامة ايضاً لمزيداً من التفاصيل حول كيفية العناية بالاطفال الرضع

‪‪حمل وولادة طرق سهلة لتنظيف أنف رضيعكِ من المخاط... نشرح لكِ عنها! ‪‪حمل وولادة هل تتساءلين متى يشرب الرضيع الماء؟ اليكِ الجواب

Report this wiki page